كلمة بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1436هـ

كلمة بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1436هـ

الحمد لله الذي علم بالقلم , علم الإنسان ما لم يعلم , والصلاة والسلام على معلم البشرية . ومربي الإنسانية.. وعلى آله وصحبه الأطهار ……….أما بعد .


أبناء ثانوية عبدالعزيز الربيع الرائدة أهلا بكم وسهلا في بيتكم الثاني . مرحبا بكم مرة أخرى في ربيع العلم و رائدة المعرفة وميدان التنافس و العزة ومصنع الرجال وساحة البناء …..مرحبا بكم في مدرستكم العامرة بكم ….كم يسرنا اليوم أن نرى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة فنلمح فيها حبا للعلم وتطلعا للمعرفة وهمة وعزيمة ونشاطا وأملا باسما في مستقبل مشرق بإذن الله . 

أيها الأبناء …هذه المدرسة بيتكم أيضا .ومظهرها يدل حال أهلها ..فتميزها من تميزكم ….وتفوقها تفوق لكم ….ونظافتها نظافتكم , هي أيضا أمانة في ذمتكم …جدرانها وأثاثها وكتبها .وكل ما فيها .. وضعت بين أيديكم لتنتفعوا بها وتعتبروها من أعز ما تملكون ..


أيها الأبناء …تذكروا اليوم الأعوام الدراسية الفائتة …. كيف مرت وانقضت …لم يبق للمتفوق من عنائها وتعبها إلا لذة النجاح ومتعة التفوق ….لم يبق للمهل المقصر من لعبه ولهوه إلا حسرة الرسوب وألم افشل ….هكذا تمر الأيام بحلوها ومرها وتعبها ولهوها …ويبقى ثمرتها ونتيجتها ..
وهكذا يا أحبائي الدنيا برمتها …ستذهب وتزول ونفارقها مكرهين ….ثم يلقى الواحد منا ربه مفردا فيسأله سبحانه سؤالا عسيرا عن كل يوم مر به في هذه الدنيا ثم يجزيه بما كان يقدمه في هذه الدنيا ..إن خيرا فخير وأن شرا فشر .

أيها الأبناء ..تذكروا أنكم تتعلمون لأن الله أمر بطلب العلم . وحث عليه . أنكم تدرسون لأن طلب العلم عبادة أمر الله بها عباده . وحث عليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.


في الختام أيها الأبناء ..أود أن أخبركم بأن توزيعكم على الشعب تم بناء على نظر دقيق بحيث يتساوى مستوى الفصول .ولهذا فلن ينظر في طلبات النقل إلا في الظروف الخاصة جدا التي تقتنع بها الإدارة …كما أذكركم من اليوم بأهمية الالتزام بأنظمة المدرسة وبالمظهر اللائق . وأحثكم على الحفاظ على كتبكم المدرسية وعلى مقتنيات المدرسة .كما أدعوكم إلى الالتزام بحسن الخلق داخل المدرسة وخارجها مع المعلمين والطلاب على السواء ..وأنتم أهل لكل ذلك ..
وفقكم الله وأنار لكم درب النجاح ..ومرحبا بكم مرة أخري ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته